الإثنين 13 ربيع الأول 1441 هـ || الموافق 11 نونبر 2019 م


قائمة الأقسام   ||    حقيقة مدعي المهدية ناصر اليماني    ||    عدد المشاهدات: 474

صفات المهدي لا تتفق مع الدعي ناصر القردعي

الحلقة (9)

لا زال الكلام حول افتراء ناصر القردعي اليماني الذي ادعى المهدوية، وسنختم بهذه الحلقة المسألة الواردة في بيانه الأول حول تلكم الدعوى بذكر أشهر الأحاديث الصحيحة الواردة في المهدي، والتي تبطل دعواه ودجله.

لقد ادعى الضابط ناصر القردعي اليماني المهدوية مستدلاً بآيات من القرآن الكريم فسرها على هواه، وقال إنها تعنيه وتثبت أنه المهدي، وهذا افتراء محض، ثم عمد إلى أحاديث المهدي الصحيحة فاختار منها ما يناسب هواه ثم ضعف التي تكشف دجله وكذبه، ثم اخترع أحاديث كذبها على رسول الله، وقال: إنها تدل على أنه المهدي وأنها توافق القرآن، فما أجرأه على الكذب قاتله.

وإليكم أشهر أحاديث المهدي الصحيحة، والتي وصلت في الجملة إلى درجة التواتر:

الحديث الأول: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لتملأن الأرض جوراً وظلماً، فإذا ملئت جوراً وظلماً يبعث الله رجلا مني اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي فيملؤها عدلاً وقسطاً كما ملئت جوراً وظلماً، فلا تمنع السماء شيئاً من قطرها، ولا الأرض شيئاً من نباتها يمكث فيكم سبعاً أو ثمانياً، فإن أكثر فتسعاً" أخرجه البزار في المسند وابن عدي في الكامل وأبو نعيم في أخبار أصبهان عن داود بن المحبر.

والحديث الأول تقييد وتوضيح للحديث الثاني التي الذي ورد بلفظ " يواطئ".

الحديث الثاني: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً" أخرجه الترمذي في جامعه، وأبو داود في سننه عن ابن مسعود، واللفظ له.

وفي الحديث الثالث التالي تقييد لعدد سنين حكمه بسبع سنين لكونها وردت مترددة في الحديث الأول ما بين سبع وثمان وتسع:

الحديث الثالث: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "المهدي مني.. أجلى الجبهة، أقنى الأنف يملأ الأرض قسطاً وعدلا، كما ملئت ظلماً وجوراً، يملك سبع سنين" أخرجه أبو داود في سننه والحاكم في مستدركه عن أبي سعيد الخدري.

الحديث الرابع: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" أخرجه أبو داود في سننه وابن ماجه في سننه عن أم سلمة.

الحديث الخامس: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " المهدي منا أهل البيت، يصلحه الله في ليلة" أخرجه أحمد وابن ماجه عن علي.

الحديث السادس: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يقتتل عند كنزكم([1]) ثلاثة كلهم ابن خليفة ثم لا يصير إلى واحد منهم، ثم تطلع الرايات السود من قبل المشرق([2]) فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم ، ثم ذكر شيئا لا أحفظه، فقال: فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبوا على الثلج، فإنه خليفة الله المهدي" أخرجه ابن ماجه عن ثوبان.

الحديث السابع: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " كيف أنتم إذا نزل ابن مريم فيكم، وإمامكم منكم" أخرجه البخاري ومسلم في صحيحيهما من حديث أبي هريرة.

الحديث الثامن: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة. قال، فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول أميرهم : تعال صل لنا. فيقول: لا. إن بعضكم على بعض أمراء، تكرمة الله هذه الأمة" أخرجه مسلم عن جابر.

الحديث التاسع: "الأنبياء إخوة لعلات أمهاتهم شتى ودينهم واحد وَأَنا أولى النَّاس بِعِيسَى ابن مَرْيَم صَلى الله عَليْهِ وَسَلم، لم يكن بيني وَبَينه نَبِي، وَإنَّهُ يَأْتِي فَإِذا رَأَيْتُمُوهُ فَاعْرِفُوهُ، رجل مَرْبُوع بَين الحمرَة وَالبَيَاض، كَأَن رَأسه يقطر وَإِن لم يصبهُ بَلل، بَين مُمَصَّرَتَيْنِ، فَيدق الصَّليب، وَيقتل الخِنْزِير، وَيفِيض المَال، وَيَضَع الجِزْيَة، وَيهْلك الملل كلهَا غير الإِسْلام، وَيهْلك الله، تبَارك وَتَعَالى، المَسِيخ الدَّجَّال، وتوضع الأمنة على الأَرْض حَتَّى يرتع الأسد مَعَ الإِبِل، وَالذِّئْب مَعَ الغنم، ويلعب الغلمان بالحيات فَلا تَضُرهُمْ، فيمكث أَرْبَعِينَ سنة، ثمَّ يتوفى فَيصَلي عَليْهِ المُسلمُونَ" أخرجه أحمد وابن حبان عن أبي هريرة مرفوعاً، وهو مخرج في الصحيحين مختصراً.

وقد اكتفيت بهذه الأحاديث التسعة الصحيحة لأبين كذب ودجل مدعي المهدية الضابط ناصر القردعي اليماني، حيث دلت تلكم الأحاديث باختصار على ما يلي:

أولاً: أن اسم المهدي اسم النبي واسم أبيه اسم أبي النبي عليه الصلاة والسلام مصرحاً نصاً لا شك فيه.

وناصر محمد القردعي ليس اسمه واسم أبيه كذلك.

قال شيخ الإسلام ابن تيمية كما في جامع المسائل (3/ 99): "أخبر النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أن اسمه [يعني المهدي]"محمد بن عبد الله" اهـ

قلت: وهذا بالاتفاق.

ثانياً: ،من ولد فاطمة، من آل البيت الهاشمي.

وناصر محمد القردعي ليس هاشمياً ولا من ذرية ولد فاطمة، بل هو من قبيلة القرادعة، والقرادعة من مراد، ومراد من مذحج، ومذحج من قحطان، وقد ادعى أنه من آل البيت زوراً وأول من أنكر عليه قبيلته، فهو دجال، لا يستحي، لا من الله ولا من الخلق ولا من قبيلته ولا من قرابته.

ولتمام الفائدة فمذهب الجمهور أنه من ذرية الحسن بن علي، ولا يصح في ذلك حديث.

ثالثاً: أن خروجه من بلاد المشرق "مشرق المدينة " كما صح في الحديث السابق ولا يصح تحديده بخرسان، وناصر القردعي يمني، ولا يخرج المهدي من أرض اليمن البتة، وأيضاً أن المهدي لا يخرج إلا بعد أن يتقاتل عند كنز الكعبة ثلاثة من أولاد الخلفاء كلٌ يريد أخذه ثم يخرج المهدي، وناصر يدعي المهدية قبل تحقق هذا القتال الوارد في الحديث السادس المتقدم، وقبل تحقق الملاحم التي ذكرناها في الحلقة رقم (8).

قال ابن كثير في كتاب الفتن والملاحم (2/120-121) " فصل في ذكر المهدي الذي يكون في آخر الزمان وهو أحد الخلفاء الراشدين الأئمة المهديين وليس هو بالمنتظر الذي تزعم الرافضة ...والمراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة يقتتل عنده ليأخذوه ثلاثة من أولاد الخلفاء حتى يكون آخر الزمان فيخرج المهدي ويكون ظهوره من بلاد المشرق لا من سرداب سامراء كما يزعمه جهلة الرافضة من أنه موجود فيه الآن وهم ينتظرون خروجه في آخر الزمان، فإن هذا نوع من الهذيان وقسط كبير من الخذلان شديد من الشيطان إذ لا دليل على ذلك ولا برهان لا من كتاب ولا سنة ولا معقول صحيح ولا استحسان"اهـ

رابعاً: أن عيسى ينزل في زمن المهدي ويقتل المسيح الدجال.

وقد أنكر الضابط ناصر القردعي الدجال كما في بيانه الأول، وقال لا يوجد شئ اسمه دجال سوى الشيطان، حيث أنكر المسيح الدجال.

فكيف يا ناصر عيسى يقتل الدجال في زمن المهدي، فلو كان هو الشيطان كما تزعم فمعنى ذلك أن الشيطان انقطع عن الشر بموته في زمن المهدي و لن يخطب الكافرين يوم القيامة الا للحديث عن فترة تنتهي بنزول عيسى لأنه قد قتله عيسى وانقطع عن، الشر، ومن تاريخ قتله الى يوم القيامة فلن يكون هناك شر من طرفه لبني آدم وهذا منافي لصريح القرآن والسنة فان الساعة تقوم على شرار الخلق كما في صحيح مسلم.

وقد اشار الله لخطبته فقال الله تعالى: "وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ، وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي، فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ، إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ، إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ".

وأيضأ ان أحاديث الدجال وصلت في جملتها إلى درجة التواتر

لكن لما كان ناصر القردعي يتلقى الوحي من الشيطان بسبب أنه ممسوس بالمس الشيطاني أوقعه الشيطان في هذا التخبط الذي لا يقبله عقل ولا شرع.

قال الشيخ عبد العزيز بن باز: "أمر المهدي معلوم، والأحاديث فيه مستفيضة، بل متواترة متعاضدة، وقد حكى غير واحد من أهل العلم تواترها، وتواترها تواتر معنوي، لكثرة طرقها، واختلاف مخارجها وصحابتها ورواتها وألفاظها، فهي بحق تدل على أن هذا الشخص الموعود به أمره ثابت وخروجه حق، وهو محمد بن عبدالله العلوي الحسني من ذرية الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهم، وهذا الإمام من رحمة الله عز وجل بالأمة في آخر الزمان، يخرج فيقيم العدل والحق، ويمنع الظلم والجور، وينشر الله به لواء الخير على الأمة عدلا وهداية وتوفيقا وإرشادا للناس"([3]) اهـ.

وفق الله الجميع لطاعته، وألهمهم رشدهم.

____________________

[1] الكنز المذكور في الحديث يقصد به كنز الكعبة ، كما ذكر أهل العلم.

[2] مجيء الرايات السود من المشرق ثابت في صحيح السنة، وأما تحديد ذلك بخراسان وهي مدينة إيرانية فإنه لم يثبت، وقد وردت به أحاديث لم تصح.

[3] محاضرة صوتية للشيخ ابن باز بعنوان: "تعليق على محاضرة عنوانها (عقيدة أهل السنة والأثر في المهدي".




اقرأ أيضا



فايس واتساب تويتر تلغرام